الرئيسية / منوعات ومتفرقات / نصائح ذهبية لتنمية الثقة بالنفس وقوة الشخصية

نصائح ذهبية لتنمية الثقة بالنفس وقوة الشخصية

نصائح ذهبية لتنمية الثقة بالنفس وقوة الشخصية

الثقة بالنفس وقوة الشخصية هي الاعتراف بالتفرد الخاص بك و تصديق في نفسك ومعرفة أنك فريد من نوعك.

لا يمكننا الاعتماد على، أو الانتظار للحصول على موافقة أي شخص آخر في كل قرارات حياتنا. يجب أن نرى أنفسنا جديرة وقادرة على تحقيق أي شيء نختار تحقيقه.

في نهاية المطاف، كيف نرى أنفسنا هو أكثر أهمية من رؤية أي شخص آخر لنا.

ليس هناك شخص آخر مثلك على هذا الكوكب. لا أحد يبدو مثلك، لا أحد لديه نفس المواهب والخبرات التي تمتلكها انت، أو يرى الأشياء من نفس المنظور كما تفعل انت. كن فريداً من نوعك، وبالتالي ستكون هنا لتقديم مساهمة فريدة من نوعها. إذا ركز كل منا على ما نأتي به إلى العالم للمشاركة، لا يمكن أن يكون هناك مقارنات ولن يكون هناك حسد أو الأسف. نحن هنا ” للمساهمة “.

إعطاء أفضل ما لديك.

عندما تفعل أفضل ما في وسعك، مع أفضل ما لديك، حتى لو أنه لا يمكنك أن تقدم مساعدة كافية بإسهامك هذا لكنك حتماً شعر أنني بحالة جيدة عن نفسك وأن الثقة تأتي من خلال كل ما تفعله. تقديم أفضل ما لديكم يجعلك غير خائف من تحمل المخاطر أو الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك – على حد سواء مع بناء الثقة كبيرة.

المثابرة.

الجميع لديه نكسات والعقبات التي يتعذر التعامل معها. لا تدع لهم مساحة تقويض ثقتك بنفسك بل تعامل معهم كفرص لتعزيز عزمك وفرصة لتجديد المثابرة .

التغلب على الشدائد.

الثقة بالنفس وقوة الشخصية تساعدك في التغلب على المحن يبني ويقوي الثقة بالنفس. وقد كتب أعظم الأغاني والأعمال الفنية والأدبية من قبل أولئك الذين عانوا من أعماق اليأس والخسارة والفراغ، ثم تغلبوا عليها. إن الشعور بالحزن والخسارة، ثم الارتفاع فوقهم يبعث على الأمل والانتصار. يجعلك تمتد وتصبح أكثر مما كنت.

إنجاز شيء.

وضع أهداف لنفسك ثم دفع نفسك للوصول إليها. الثقة بالنفس ترتفع عندما تعلم أنك يمكن أن تفعل ما كنت وضعت عقلك لإنجازه. يجعلك تشعر أنه لا يمكنك أن تتوقف. وكذلك، إتقان التجارب تلك التي تعرف أنك قد عملت بجد و جهد كبير بإستمرار فقط من أجل تحقيق النجاح سيعزز ثقتك بنفسك وحبك لما تعمل.

افصل نفسك عن الحدث.

أنت لست ما يحدث لك، ولا كيف تعتقد أن الآخرين يرونك. وبعبارة أخرى، لا يتم تعريفك بما يحدث لك، كما أنك لا تعرف كيف يرى الآخرون ما انت عليه. أنت الذي تختار أن تكون – شخصية من طابع الكرامة والثقة بالنفس.

مواجهة مخاوفك.

ليس هناك شيء يدمر الثقة بالنفس أكثر من الخضوع للخوف. الجميع يشعر بالخوف في أوقات مختلفة. نحن البشر، ومع ذلك مواجهة الظروف مع الشجاعة  يقوي الشخصية ويبني الثقة بالنفس. ضع نفسك هناك!

إذا كنت خائفا من مقابلة أشخاص جدد، وحضور المناسبات الاجتماعية، وما إلى ذلك – لا للبقاء في المنزل وعليك القيام ببناء الثقة. بالطبع، سوف تشعر، وربما تكون محرجا في الأوقات القليلة الأولى في المواقف الجديدة، ومع ذلك، وكلما كنت تفعل ذلك، كلما كان ذلك أفضل ما تحصل عليه، وبالتالي كلما كان ذلك أفضل ما كنت تشعر به عن نفسك.

كونك تبدو جيداً لا يساوي الثقة بالنفس.

بعض من أكثر الناس جاذبية في العالم غير آمنة وانعدام الثقة بالنفس. مارلين مونرو اعتبرت واحدة من أكثر الناس جاذبية و جمالاً في العالم، لكنها تفتقر إلى صورة ثقة بالنفس إيجابية  وسمحت بشكل غير مشروع بعوامل خارجية، مثل موافقة الآخرين لتحديد قيمتها الذاتية.

قد تساعدك النظرة الجيدة على الشعور بالرضا عن نفسك بشكل مؤقت، ولكنها ليست كافية بأي شكل من الأشكال.

اهتم بنفسك جيدا.

عندما تكون في لياقة بدنية و في صحة جيدة ربما لا يمكن أن تساعد هذه النقطة كثيراً ولكنك سوف تشعر بالثقة. هذا يختلف، بطبيعة الحال، من مقارنة مظهرك بالآخرين. عن كونها فكرة مريحة معك. الجميع يبدو بصحة جيدة عندما تكون انت في حالة جيدة، ومستعد جيدا. لا يمكنك أن تساعد ولكن سيصبح لديك بريق عندما تأخذ الرعاية والإهتمام الجيدة من نفسك في محض اعتبارك.

تعلم كيفية إعطاء نفسك الحديث السليم.

نحن جميعا لدينا لحظات احباط، لحظات من الشك، والارتباك وعدم اليقين. وعندما يحدث ذلك الثقة بالنفس وقوة الشخصية ستعلمك كيفية استعادة قوتك. طريقة واحدة هي أن نفهم أن الجميع يمر من خلال هذه اللحظات. طريقة أخرى هي أن نتذكر النجاحات الماضية، تصور النتيجة المرجوة، والحفاظ على ذلك! مجاراة تلك الأفكار تضيف إلى حياتك شيئاً من الكمال.

وفي النهاية يمكننا الجزم بأن الثقة بالنفس وقوة الشخصية ضروريان للغاية لتحقيق النجاح في أي مسعى. يمكنك الحصول عليها عن طريق القيام، والتعلم، والإنجاز، والاستمرار.

عن admin

شاهد أيضاً

وظيفة غريبة قد تكون الأفضل على الإطلاق!

وظيفة غريبة قد تكون الأفضل على الإطلاق! مرتبط

تخرج من المدرسة في الـ 92 من عمره!‏

تخرج من المدرسة في الـ 92 من عمره!‏ مرتبط

“سبايدرمان” حقيقي ينقذ طفلا من موت محتم

“سبايدرمان” حقيقي ينقذ طفلا من موت محتم مرتبط

اترك رد