الرئيسية / منوعات ومتفرقات / اكتشف الأسباب التي تجعل الاشخاص الناجحين يرتدون نفس الملابس كل يوم

اكتشف الأسباب التي تجعل الاشخاص الناجحين يرتدون نفس الملابس كل يوم

اكتشف الأسباب التي تجعل الاشخاص الناجحين يرتدون نفس الملابس كل يوم

على الرغم من هوس مجتماعتنا بالموضة خصوصا في الآونة الأخيرة . مازال هناك قلة من الاشخاص يعتمدون اسلوب ” Capsule wardrobe” والذي يعني مجموعة من الملابس والاكسسوارات تضم فقط العناصر التي تعتبر أساسية ويرتدونها طيلة الوقت . ومايثير الفضول فعلا هو اعتماد بعد المشاهيرالناجحين ، وكبار السياسيين ورجال الأعمال رغم دخلهم المرتفع على هذا الأسلوب في لباسهم الشيء الذي يطرح التسائل عن السر وراء ذلك ؟

1ـ قرارات اقل :

حيرة اختيار الملابس في الصباح تعتبر متعبة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص فعملية صنع القرار هذه تعتبر مضيعة للتفكير  بالنسبة لهم ، لذلك فهم يجعلون الاختيارات محدودة جدا وبهذا يبدأون يومهم بذهن صاف وقدرة أكبر على الإنتاجية .
وهذا يفسر الخيارات المحدوة للرئيس السابق للولايات المتحدة باراك اوباما ” كما ترون ، انا أرتدي فقط البذلات
الرمادية او الزرقاء ، انا لا اريد خيارات كثيرة حول ما آكل و البس ، لان لدي العديد من القرارات الأخرى المهمة لاتخاذها ”
مارك زوكربيرج يتبع منطقا مشابها ” بالاستغناء عن قرار تافه في الصباح  يؤدي إلى اتخاذ قرارات أفضل بشأن الأشياء المهمة حقا ”

2-تضييع وقت اقل :

هذا ما اثبثته تجربة سميت ب ‘‘مشروع 333 ” التي كانت تحديا لارتداء 33 قطعة من الملابس فقط لمدة ثلاثه اشهر . وخلص أغلبية الذين قبلوا التحدي ان الحياة تصبح اسهل و انهم يوفرون الكثير من الوقت خصوصا في الصباح حيث انهم يستعدون بشكل اسهل واسرع بكثير مما كانوا عليه .

3- ضغط أقل :

“ماتيلدا كال” مديرة فنية في نيويورك تعتبر التعب الذهني وإهدار الوقت في اختيار الملابس سببها لارتداء الزي نفسه كل يوم لكنها تضيف  ”ضغط اقل على وجه التحديد ” ، وبالضبط في صباح اليوم الذي يكون مهما بالنسبة لها ” هل سيعتبرون هذا اللباس رسمي ؟، هل هذه التنورة قصيرة جدا؟ فدائما عندما اطرح اسئلة كثيرة حول ما يجب ان البس اندم على اختياري بمجرد الوصول لمترو الانفاق ” لكن الان يوجد في قائمتها فقط قميص ابيض وبنطلون اسود ، وتقول انها بهذا قد استغنت عن احد مصادر الضغط والقلق في يومها .

4- أقل إهدار للطاقة :

”Christopher Nolan” الذي انتج العديد من الأفلام الناجحة ، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز قال ” اختيار ما ترتديه كل يوم مضيعة كبيرة للطاقة ‘‘ وأنه يستقر بدلا من ذلك على سترة داكنة وقميص أزرق وسراويل سوداء .
قدم كريستوفر تمييز مهم عندما استعمل عبارة ‘‘ إهدار للطاقة ” حيث لا يقتصر الأمر فقط على خزائن كبيرة تتطلب المزيد منالقرارات كل يوم ، فإنها تتطلب ايضا المزيد من التنظيم ، والصيانة ، ومزيد من الغسيل والتغيير …

5- انفاق اموال اقل :

الكثير منا لديه خزائن مليئة بالملابس و الاحذية التي تم شرائها لكن نادرا ما نرتديها ، ويعتبر هذا مضيعة كبيرة للمال وإنفاقا قد نكون في غنى عنه .

عن admin

شاهد أيضاً

وظيفة غريبة قد تكون الأفضل على الإطلاق!

وظيفة غريبة قد تكون الأفضل على الإطلاق! مرتبط

تخرج من المدرسة في الـ 92 من عمره!‏

تخرج من المدرسة في الـ 92 من عمره!‏ مرتبط

“سبايدرمان” حقيقي ينقذ طفلا من موت محتم

“سبايدرمان” حقيقي ينقذ طفلا من موت محتم مرتبط

اترك رد